لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الخميس، 4 أكتوبر 2012

تجزئة دنيا 2 تتحول إلى سوق و حي صناعي


هذا هو حال تجزئة دنيا 2 بأولاد تايمة، ساكنة هذه التجزئة تعيش وضعا مأساويا بسبب ممارسات تجار الخضر الذين حولوا هذه التجــزئة السكنية الى سوق للخضر كما تشكو الساكنة من تحول التجزئة الى حي صناعي. هذا الوضع الغير اللائق بتجزئة سكنية ألحق بسكانها عددا من الاضرار نلخصها فيما يلي:
1- خنق حركة مرور السكان في الشوارع بسبب سيارات وشاحنات نقل الخضر ورص أعداد هائلة من الصناديق في ساحات التجزئة وأمام ابواب المنازل .
2- احداث الضجيج والضوضاء ليلا ونهارا بسبب أبواق الشاحنات والقاء الصناديق على اسطحها مما يزعج راحة السكان وينشر الهلع والخوف لدى الاطفال.
3- احداث الضجيج من طرف عمال وتجار الخضر حيث يصيحون عند الفجربأصوات مرتفعة ويتبادلون أنواعا من السب والألفاظ الساقطة تسمع داخل البيوت وتسبب احراجا بين افراد الاسر .
4- القاء الخضر الفاسدة وبقايا الصناديق وأوراق تغليف الخضر أمام البيوت وفي شوارع التجزئة مما يؤدي الى ظهور البعوض ودخول قطعان الأغنام اليها فتتحول الى مزبلة حقيقية.
5- تخريب البنية التحتية للتجزئة مثل الطرقات و بوابات قنوات الصرف الصحي بسسب مرورالشاحنات المحملة بالخضر فوقها وبالتالي نتوقع غرق التجزئة في مياه الأمطار اذا لم يتم اصلاح هذا التخريب.
6- استغلال واحتلال الملك العمومي وحرمان الساكنة من المساحات الخضراء في التجزئة.
7- فتح محلات لاصلاح المحركات وصباغة السيارات ومحلات التلحيم وغيرها مما حول التجزئة السكنية هذه الى حي صناعي بامتياز وحول حياة الساكنة الى جحيم بسب أصوات الطـرق على صفائح الحديد وأزيز آلات التلحيم وروائح الصباغة وغيرها من الأضرار.
ساكنة هذه التجزئة رفعوا العديد من الشكايات للمسؤولين بالإقليم، لكن لا حياة لمن تنادي، جحيم لا يطاق تعيشه الساكنة، بين صوت المطارق وضجيج ودخان الشاحنات التي توقضهم في الصباح الباكر، فمن يتحرك لفك الحصار على هذه التجزئة السكنية؟؟؟




هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف5/10/12 09:09

    شكرا لكم على نشر الخبر وفضح السلطات التي تتغاضى عن هذه الممارسات اللاقانونية مقابل ما تستخلصه وتبتزه من الذين تغض عنهم الطرف من اموال وهدايا وصناديق الخضر والفواكه وسكان التجزئة مصممون على رفع شكاية الى صاحب الجلالة مباشرة عبر الصحف الوطنية بعد الرسالة التي سترسل قريباالى وزير الداخلية.
    وما ضاع حق وراءه مطالب
    الشعب يريد اسقاط الفساد والمفسدين لعنهم الله .

    ردحذف
  2. هذا واجبنا

    شكرا لك على التعليق

    ردحذف
  3. مغربي غيور12/1/19 19:17

    نعلهم آلله جميعا أصبحنا مرضى من ضجيج آلات النجارة و البوليستر والصباغة وزد على ذلك ابناءنا الذين لا أعرف كيف سيدرسون مع هذاالثلوت الضجيجي والكمياءي.والله اغار على هذا البلد الذي يتدهور ابناءه والأخلاق والعلاقات الإنسانية بسبب هذه التصرفات من الحرفيين وتغاضي السلطات امام هذا المشهد الذي يفتك بنا.لا قانون ولا هم يحزنون .الثلوث عين باين ويتكلمون على إتفاقية المناخ.اقسم بالله أنني سأغادر المغرب الى الأبد بسبب نجار نغص حياة ابناءي وسوف يبقى تغاضي السلطات أمام اعيني الى يوم الدين.تجزأة دنيا اصبحت حي صناعي يدمر حياة وصحة الساكنة.

    ردحذف