لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الخميس، 4 أكتوبر 2012

إيقاف صانع ومروج مسكر ماء الحياة بدوار بوطويل بتارودانت







على الساعة الثامنة ليلا ليوم الجمعة 28/09/2012 رصدت قوة أمنية للدائرة الأولى التابعة المنطقة الأمنية الأقليمية لمدينة تارودانت أحد مروجي وصانعي مخدر ماء الحياة (الماحيا)، ووضعت كمينا محكما، تمكنت من خلاله من إلقاء القبض على الشخص المستهدف المسمى (ح. ع) وإيقافه.
الشخص الموقوف، له سوابق عدلية في الاتجار بالمخدرات بجميع أصنافها. وقد اتخذ من منزل كائن بدوار بوطويل بالزيدانية الذي لا يبعد عن مدينة تارودانت بسوى كلمترين اثنين، مصنعا ومستودعا ومكانا للاتجار في مخدر ماء الحياة (الماحيا)، وقد تقدم السكان مرات عديدة بشكايات في الموضوع. وقد وقعت عملية المداهمة في ليلة حالكة وظلام دامس وبعد ترصد وترقب، وتأكد عناصر الأمن من حالة التلبس للمبحوث عنه.
بعد المداهمة، ضبط لدى الموقوف ما يناهز طن واحد من المواد التحضيرية المخمرة لصنع الماحيا، كما ضبط حوالي 70 لتر من الماحيا الجاهزة للاستعمال، إضافة إلى 30 برميل من فئة 30 لتر وخمس قنينات من الغاز الحجم الكبير، وثلاث قنينات من الحجم الصغير وأربع آنيات للضغط (كوكوط كبيرة) وثلاث مواقد غازية، ومجموعة أنابيب نحاسية وبلاستيكية و6 كلوغرامات من الخميرة و5 كلغرامات من مادة السكر (سنيدة)، وكلها تستعمل لصنع وتقطير الماحيا.
والملفت للنظر أن ساكنة المنطقة تنفست الصعداء لتطهير المكان من مثل هذه الآفة التي تحصد أبناءها، وتأوي الخارجين عن القانون ومروجي المخدرات ومستعمليها. حيث أصبح المكان مرتعا لكل من هب ودب. حسب مصادر الجريدة فان الساكنة نوهت  بهذه العملية، وينتظرون دور  أماكن أخرى ترزح تحت هذه الآفة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق