لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الجمعة، 27 يوليو 2012

رمضان لم يمنع المعطلين من الخروج إلى ساحات تارودانت


BB 
 
دشن معطلوا تارودانت أولى أشكالهم النضالية خلال شهر رمضان لهذه السنة بتنظيم بوقفة احتجاجية بساحة 20 غشت ليلة الأربعاء الخميس 24/25 يوليوز 2012 ابتداء من الساعة الحادية عشرة ليلا. والتي تدخل في اطار استكمال البرنامج النضالي المسطر من طرف المعطلين منذ ازيد من خمسة أشهر.
وقد حج المعطلون والمعطلات إلى الساحة المذكورة بعد انتهاء صلاة التراويح ليلتحموا مع المواطنين هناك. ثم قاموا بتردد شعاراتهم المعتادة التي تندد بالتسويف والتماطل الذين طالا الملف المطلبي، وبالسياسة الحكومية المتبعة في ميدان التشغيل وقد سجل تضامن واضح للمواطنين الذين التفوا حول الحلقة التي رسمها المعطلون بأجسادهم به، ورددوا الشعارات إلى جانبهم.
وعليه فقد صرح أحد قياديي المعطلين أنه على الرغم من جميع مظاهر عدم اللامبالاة و الاستهتار الكبير الذي يتنهج تجاه مطالبهم المشروعة، ورغم كل أشكال العنف المادي و الرمزي الذي يواجهون به (التواجد المكثف للأمن … والمراقبة المستمرة للقياديين…. ).
فإن حاملي الشهادات المعطلين بتارودانت، متمسكون بحقوقهم العادلة و المشروعة، والمتمثلة أساسا بالحق في الشغل، كحق أممي تضمنه كافة المواثيق و العهود الدولية، متمسكين في الآن ذاته بجميع الأشكال النضالية المشروعة، و على رأسها الحق في الاحتجاج السلمي، في ظل استمرار محاولات فرض الأمر الواقع بكل الأساليب لثني المعطلين عن المطالبة بحقوقهم
فإلى متى تستمر معاناة المعطلين في ظل خطاب الحكومة الجديدة القديمة الذي يتناقض مع كل الشعارات التي ترفعها.؟؟؟؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق