لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

السبت، 9 يونيو، 2012

مجلس كلية الآداب جامعة ابن زهر يدين ما تعرض له الأستاذ عطوف والطلبة الصحراويون يوضحون


prof-atouf
أصدرت كلية الآداب و العلوم الانسانية جامعة ابن زهر أكادير بيانا في ختام اجتماع لمجلس الكلية وصف بالطارئ و الاستثنائي مساء الخميس السابع يونيو الجاري بحضور رئيس جامعة ابن زهر لتدارس حالة الاعتداء الذي تعرض له أستاذ من الكلية من طرف عصابة حسب نص البيان.
و طالب مجلس الكلية في بيانه بمزيد من الحزم في التعامل مع مثل هذه الحالات صونا لكرامة الأستاذ و الجامعة، مع اجماع جميع أعضاء المجلس على التنديد المطلق بهذا التصرف الغريب عن حرم الجامعة و أعرافها، وعلى المساندة اللامشروطة للأستاذ.
يذكر ان الأستاذ ” الكبير عطوف ” قد تعرض لاعتداء من طرف عصابة مكونة من عدة أشخاص مجهولين هاجموا الأستاذ المذكور بعد ضبطه لطالبين في حالة انتحال شخصية يوم الأربعاء 06/06/2012.
وعقب الاجتماع صرح الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر للمركز الإعلامي الجامعي بضرورة الالتفاف الجماعي لمحاربة كل مظاهر التفسخ داخل الحرم الجامعي؛ التفسخ المبتدئ بالغش و محاربته والمبتدئ كذلك بمحاربة العنف وكل أشكاله وتلاوينه، مشددا على رفض أي مظهر للعنف ماديا كان أو معنويا بمختلف درجاته ضد أحد آخر سواء بين المكونات الطلابية فيما بينها أو مكونات الجامعة؛ موظفين وأساتذة وطلبة، داعيا الطلبة و الأساتذة و الإداريين لمحاربة مصادر هذا العنف.
وأضاف:
لا أحد فوق القانون و أن لا أحد يجب أن يعلو فوق الآخرين احتراما لحرمة الحرم الجامعي كدائرة و مجال للاختلاف يصون كرامة كل الأشخاص و المرتادين لهذا الحرم .
من جانب اخر توصل المركز الإعلامي الجامعي ببيان توضيحي عن الطلبة الصحراويين بالموقع الجامعي لجامعة ابن زهر حول ملابسات واقعة الاعتداء و إليكم نصي بيان مجلس الكلية والبيان التوضيحي للطلبة الصحراويين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق