لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الاثنين، 30 يناير، 2012

اعتقال شبكة تنتحل صفة صحافيين في “راديو بلوس” للنصب على المواطنين

اعتقلت المصالح الأمنية بأكادير، شخصين أعمارهما متفاوتة، في حين وزّعت مذكرة بحث وطنية في حق شخص ثالث بعد أن تقمصوا دور صحافيين براديو “بلوس” وجريدة “الأحداث المغربية”. وحاولوا بصفتهم هذه... 
 
اعتقلت المصالح الأمنية بأكادير، شخصين أعمارهما متفاوتة، في حين وزّعت مذكرة بحث وطنية في حق شخص ثالث بعد أن تقمصوا دور صحافيين براديو “بلوس” وجريدة “الأحداث المغربية”.

وحاولوا بصفتهم هذه إدعاء جمعهم لتبرعات من محسنين، لفائدة مرضى يعانون من أمراض معقدة ومستعصية العلاج، مدعين في نفس الآن أنهم يشتغلون مع الصحفي أديب السليكي الذي يقدم برنامج “أثير الخير” المعني بتقديم المساعدة للمحتاجين والمصابين بأمراض مزمنة.
وأحيل المعتقلان على النيابة العامة بابتدائية اكادير، التي قررت بدورها إحالتهما على قاضي التحقيق في حالة اعتقال، حيث قرر الأخير إيداعهم سجن إنزكان إلى حين البث في التهم الموجهة إليهما.
وبدأت فصول حكاية القبض على المتهمين من خلال شكاية تقدم بها أحد المواطنين إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير، يتحدث فيها عن تعرضه للنصب والاحتيال من طرف مجموعة من الأشخاص ينتحلون صفة صحفيين.
وأنهم يريدون تقديم المساعدة في ملف يتعلق بعملية جراحية تتطلب مبالغ مالية ( طفل صغير يعاني من ثقب في القلب) وأنهم سيقومون بجمع أموال من المحسنين لهذا الملف، قبل أن يتضح للمشتكي في نهاية الأمر أنه وقع ضحية للنصب، وانه من ضمن ضحايا الشخصين المذكورين.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق