لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الأربعاء، 12 فبراير 2014

بعد غياب طويل الوزير بوهدود يظهر في مجلس النواب

كان لافتا حضور مامون بوهدود، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، يوم الثلاثاء، في مجلس النواب، ليجيب لأول مرة على الأسئلة الشفوية للبرلمانيين.
وتعرض بوهدود، أصغر وزير في تاريخ الحكومات المغربية، لحملة انتقادات بخصوص غيابه عن الأضواء ووسائل الإعلام، منذ تعيينه في منصبه الحكومي قبل بضعة أشهر، حيث لقبه البعض بالوزير "المختفي"،
بوهدود يبدو أنه تجاوب سريعا مع الانتقادات التي طالته، حيث ظهر يوم الثلاثاءـ في مجلس النواب ليجيب عن سؤال للبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، مراد لكورش، والذي خاطب الوزير بالقول " شكرا على حضوركم للبرلمان، مما يظهر أنكم لستم من الوزراء المختفين، كما يروج لذلك البعض، بل لأنكم تشتغلون في صمت".
الوزير بوهدود رد على ملاحظة البرلماني بتحية احترام وابتسامة عريضة، قبل أن يجيب عن سؤال يهم الإجراءات التي جاء بها قانون المالية لسنة 2014، حيث خصص 20 في المائة من الصفقات العمومية للمقاولات الصغيرة والمتوسطة.
مامون بوهدود أجاب عن السؤال بالتأكيد على أن "المقاولات الصغرى والمتوسطة لا تحظى بتلك المكانة المناسبة في الاقتصاد الوطني"، مشيرا إلى أن "الوزارة تعتزم إخراج ميثاق وطني جديد، عوض الميثاق الذي يعود إلى سنة 2002.

0 التعليقات:

إرسال تعليق