لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الأربعاء، 1 يناير 2014

توزيع دراجات مجهزة على بائعي السمك بأولاد تايمة

في عملية اعتبرت الأولى من نوعها بإقليم تارودانت، شهدت ساحة الأمل بمدينة أولاد تايمة بعد زوال يوم الثلاثاء31 دجنبر2013 إعطاء الانطلاقة لعملية توزيع مجموعة من الدراجات النارية ثلاثية العجلات مصحوبة بصناديق حافظة للبرودة لفائدة بائعي السمك بالمدينة، وذلك من اجل تحسين ظروف عيش هذه الفئة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتروم هذه العملية التي أشرف عليها عامل الإقليم السيد فؤاد محمدي والوفد المرافق له حيث شخصيات مدينة وعسكرية ومنتخبين، لضمان جودة المنتوجات البحرية الموجهة للمستهلكين٬ وتحسين ظروف تسويق وتخزين ونقل السمك بالتقسيط٬ والرفع من مستوى دخل بائعي السمك بالتقسيط.
كما يهدف المشروع في شطره الثاني تحسين مستوى عيش بائعي السمك٬ وإدماج نشاط بيع السمك بالتجوال في إطار القطاعات المنظمة والمساهمة في رفع الاستهلاك الداخلي من السمك الطري من خلال تزويد المستهلك بمنتوجات ذات جودة عالية تتوفر فيها كافة الشروط الصحية الضرورية.
وقد بلغت التكلفة الإجمالية للعملية 650.000.00 درهم ساهمت فيها المبادرة الوطنية ب 430.000.00 درهم٬ في حين حددت مساهمة جمعية النهضة للسمكيين بأولاد تايمة 220.000.00 درهم، أما عدد المستفيدين من العملية بشكل إجمالي فقد حدد في 26 سمكي، موزعة على شطرين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق