لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الاثنين، 1 أبريل 2013

إنقلاب سياسي و اقتصادي و اجتماعي و رياضي في أولاد التايمة

  
لم يكن وليد الصدفة أن تقبع هوارة تحت خط الأزمات الاقتصادية و الاجتماعية وتعاني من مشاكل خطيرة نالت بفضلها لقب المنكوبة ماجعل وجدان ووعي المواطن الهواري يتوقان إلى الحرية و الإنعتاق من أنياب السياسيين الذين يعضون على الكراسي بالنواجد. لكن المفاجأة اليوم أن هوارة تخطو نحو سابقة تاريخية سوف تفتح أبوابها على التقدم و الازدهار وهي أجمل هدية يمكن أن يتخيلها المجتمع الهواري..لأن بودلال قد اعتزل السياسة و ترك بلدية أولاد تايمة وتنحى تماما بعد 30 سنة من العمل السياسي وقدم استقالته من تسيير حزب التجمع الوطني للأحرار في الاقليم وسيعوضه ضباش قريبا على رأس البلدية وهو حلم راوده طويلا للعودة من جديد واسترجاع أمجاده الغابرة ويبدو أنه سيغير سيارته سكودا ليلتحق بمن يركبون في الكات الكات..
وفي تعديل وزاري وشيك سوف يصير عبد الصمد قيوح وزيرا للتربية و التعليم مكان الوفا الذي اشتهر بالصنطيحة. وأما المدعو أوريش غادي يربي الريش لأنه مرشح بقوة لأن يكون وزيرا للنقل و التجهيز ودائما في إطار التعديل الحكومي الجديد وذلك لكي يجهز على هوارة وساكنتها.أوريش سيكون خلفا للوزير السابق عبد العزيز الرباح لأنه قادر على تجهيز المغرب.
وأما علي قيوح سيستقيل بدوره من حزب الاستقلال وسيقوم بحجة الوداع لتوديع عالم السياسة إلى الأبد،لكن في المقابل ستحصل زينب قيوح على حقيبة وزارة الاسرة و التضامن في التعديل الحكومي الذي سيقوم به شباط.وأما وزير الفلاحة عزيز أخنوش فسيحل محله طارق القباج وزيرا للفلاحة بتدخل من ادريس لشكر الكاتب الاول اللاتحاد الاشتراكي.
وقد خلف قرار استبعاد الشرطة من هوارة وإعادة حكم الدرك الملكي ردود أفعال متفاوتة وهناك مفاجأة أخرى تنتظر هوارة لأنها حصلت أخيرا على عمالة خاصة و مستقلة ستكون على رأسها أمينة بودلال البرلمانية و رئيسة جماعة الكفيفات لكي تعوض والدها في تسيير أولاد تايمة بعد اعتزاله.
ورياضيا وحسب مصدر رفيع المستوى في الجامعة  فقد قررت الجامعة الملكية لكرة القدم أن تعين موسى الهبزة نائبا أولا للفهري ومنح بطاقة الصعود لفريق شباب هوارة مباشرة إلى القسم الممتاز وترك مكانه لفريق أمجاد هوارة في القسم الثاني.
كما أن الدولة ومجلس الجهة وعمالة تارودانت يتفاوضون مع شركة يابانية عملاقة لحفر نهر عميق بين مدينة أكادير و تارودانت قريب من الطريق السريع الذي يربط المدينتين لكي يستمتع الهواور والروادنة بالبحر الاصطناعي العظيم.
وأخيرا ستقوم السلطات المختصة بالترخيص لفتح ثلاثة كاباريات وثلاثة بيران وبعض العلب الليلية لتقريب الادارة من المواطنين لكي لا يذهبوا إلى مدينة أكادير السياحية قصد  اللهو و النشاط..
أعزائي القراء لقد شاركتم معنا في أكبر كذبة عرفتها هوارة وهي كذبة أبريل 2013 حيث لو استحالت الظلمة نورا و الشمس قمرا و البحر برا و السماء أرضا وهبطت الملائكة من السماء لهداية البشر ما استقال بودلال من البلدية وماتنحى قيوح من المسؤولية وترك الوفا مكانه لعبد الصمد و ما ترك الرباح مكانه لأوريش وما تركت الحقاوي كرسيها لزينب..وما و ما و ما
لكن من حقنا أن نكون حالمين لأن الحلم يزرع الأمل في النفوس..علينا أن نحلم فلم يبقى أمامنا إلا الأحلام
*الكذبة الأولى في شهر أبريل ههه *

0 التعليقات:

إرسال تعليق