لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الأحد، 24 مارس 2013

بعد النقل السري..كراء السيارات السري يجتاح أولاد التايمة


تعتبر معضلة النقل السري من المشاكل الاجتماعية العويصة التي تعرفها أولاد التايمة خصوصا و باقي المناطق المغربية عموما،وهي منافسة غير شريفة لأصحاب سيارات الأجرة و النقل المزدوج و جميع أنواع النقل القانونية.
لكن حديثنا اليوم سوف لن يكون عن مشكلة النقل السري الذي تحدثنا عنه سابقا و سوف تكون له عودة مستقبلا،بل سنتحدث عن مهنة سرية جديدة تحتاج منطقة هوارة وهي مهنة كراء السيارات بطريقة غير قانونية..
هذه السيارات الغير الخاضعة لأي قانون لكرائها على الرغم من أن عددها يبلغ أكثر من 20 سيارة تكترى بأسعار منخفضة نظرا لعدم إخضاع أصحابها لدفاتر التحملات ولا لقانون التأجير وعدم أدائهم أي ضرائب للدولة.
وفي هذا الصدد  توصلة إحدى الجرائد  بشكاية موقعة من أربع شركات قانونية بصفتهم شركات لكراء السيارات تؤدي و واجباتها المادية و المعنوية  للدولـة المغربية وهم :شركة تمازيغت كار/ السجل التجاري رقم : 2399  شركـــــة : كوس كار   /  السجل التجاري رقم : 3982  شركـــــة : ديري كار44/  السجل التجاري رقم : 1955  وشركـــــة : دانبي سيرفيس و التي يعاني أصحابها من الركود و المنافسة غير الشريفة وتراجع المردودية خلال هذا الموسم.
  ولأجل رفع الضرر عن أصحاب هته الشركات نطالب من الجهات المعنية انصافهم و اتخاذ التدابير القانونية  اللازمة  و متابعة الأشخاص المزاولين لمهنة الكراء السري للسيارات.
كما نطالب من السلطات المعنية و على رأسها وزارة التجارة و الأمن الوطني في ضبط وإحضار هؤلاء المخالفين للقانون المتهمين بقطع أرزاق أشخاص يؤدون مبالغ ضخمة للدولة على شكل ضرائب و اقتطاعات بنكية و غيرها..

هناك تعليق واحد: