لديك مقال أو خبر و تريد نشره ... أرسله إلى newsouladteima@gmail.com

الأربعاء، 20 يونيو، 2012

مدرسة بدر بأولاد تايمة تحتفل باليوم العالمي للبيئة






بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي بدون تدخين و اليوم العالمي للبيئة نظمت مدرسة بدر مجموعة من الأنشطة على الشكل التالي :

يوم الثلاثاء 5 يونيو تم عرض شريط :"التدخين و أضراره" بالقاعة متعددة الوسائط تحت إشراف الأستاذ : عبد العزيز نميلي منسق نادي الصحة و البيئة.
يوم الجمعة 8 يونيو كان التلاميذ مع ورشات حول كيفية المحافظة على البيئة من تأطير السيد : الحسن لهويبي مهتم بالبيئة تضمنت الفقرات التالية : - تعريف بالبيئة - العناصر الطبيعية للبيئة - مظاهر تدهور البيئة - أثرها على الإنسان و توصل الحاضرون إلى ميثاق للمحافظة على البيئة في الفصل و في المدرسة و في الحي و في المدينة.

يوم الثلاثاء 12 يونيو قام أعضاء نادي البيئة (24 عضوا) بزيارة لمدرسة عقبة بن نافع الايكولوجية بمنطقة أولاد دحو تحت إشراف الأساتذة : عبد العزيز نميلي – عبد الله خنبوبي، الهام السعدوني حيث أعطيت لهم شروحات وافرة من طرف مدير المؤسسة         و الأستاذ المكلف بالبيئة حول المستنبت الموجود بالمدرسة وأنواع الشتلات الموجودة فيه    و الشراكات التي تربط المؤسسة مع مجموعة من المنظمات وأوضح السيد المدير إن هذه الشتلات معروضة للبيع بأثمنة تفضيلية . وبهذه المناسبة يتقدم أعضاء نادي البيئة بمدرسة بدر بتشكراتهم الحارة لأسرة التعليم بمدرسة  عقبة بن نافع لما حظوا به من حسن استقبال   و تمنوا أن تكون الزيارات متبادلة بين المؤسستين.
وموازاة مع هذه  الأنشطة تم غرس 60 شتلة من أشجار الأكلبتوس و الخروب       و السبري و الأركان من طرف أعضاء نادي الصحة و البيئة تحت إشراف الأستاذ عبد العزيز نميلي منسق النادي .        
  

0 التعليقات:

إرسال تعليق